Home مقابلات ريتا كنعان شكور انجزت كتاب «تاريخ مصرف لبنان» من انطلاقة الابجدية الى الريادة المصرفية

ريتا كنعان شكور انجزت كتاب «تاريخ مصرف لبنان» من انطلاقة الابجدية الى الريادة المصرفية

0
49

تزور استراليا حالياً السيدة ريتا كنعان شكور الموظفة السابقة في مصرف لبنان ومعها اول كتاب من نوعه حول تاريخ مصرف لبنان وهو نوع من الأرشفة والابحاث الشاملة والمقابلات الحيّة. كتابها «تاريخ مصرف لبنان» (جزءان) موسوعة كاملة تؤرخ للفترة ما بين 1963 – 2014 اي خمسون سنة من تاريخ مصرف لبنان.
الجزء الاول ( بين الازدهار الاقتصادي والانهيار النقدي) والجزء الثاني (عشرون عاماً من الاستقرار النقدي) الكتاب الجديد ليس محصوراً بالحالة النقدية والاقتصادية وحسب بل بات تاريخاً كاملاً يستفيد منه كل من يريد الاطلاع على تلك المرحلة.
الكتاب كان من المقرر ان يتم توزيعه اثناء انعقاد مؤتمر الطاقة الاغترابية في سدني يومي 9 و10 الجاري ولكن تعثّر اخراجه من مطار سدني حال دون ذلك.
وسيكون الكتاب موجوداً في المناسبة التي تقيمها غرفة التجارة الاسترالية اللبنانية Waterview Bicentennal Park – Olympic Park في هامبوش فطور صباحي يوم الجمعة 23 آذار الحالي بين السابعة والنصف والتاسعة والنصف صباحاً.
تقول ريتا للتلغراف ان الكتاب يتضمن كل المراحل النقدية وخاصة انهيار بعض المصارف وكيف استطاع رياض سلامه ان ينقذ الليرة في مراحل كثيرة وكيف نجا بالاقتصاد اللبناني اثناء الازمة الاقتصادية في الولايات المتحدة.
بالمختصر الكتاب قيمة وطنية وتاريخية بإمكانكم الحصول عليه صباح الجمعة 23 آذار في فطور غرفة التجارة الاسترالية اللبنانية في هامبوش.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In مقابلات
Comments are closed.

Check Also

الأبوان الفرخ وقزي يزوران مكاتب المؤسسة الإعلامية

زار رئيس دير مار شربل الأب لويس الفرخ  أمس الخميس مكاتب المؤسسة الإعلامية يرافقه الأب شربل…