Home الجالية أخبار الجالية نادي السيدات الدولي في كانبرا يستضيف «اليوم العربي»

نادي السيدات الدولي في كانبرا يستضيف «اليوم العربي»

0
352

بدعوة من ثماني دول عربية، تم إحياء «اليوم العربي» في نادي السيدات الدولي بكانبرا يوم الأربعاء الماضي بحضور أكثر من 200 سيدة يمثلن مختلف الجاليات المقيمة في العاصمة الأسترالية. وتضمن الحدث عرض منتجات تراثية ومشغولات حرفية ومأكولات تقليدية في أجنحة الدول المشاركة، تحت إشراف زوجات سفراء الدول المنظّمة.

وجاءت المبادرة من ثماني دول عربية هي مصر ولبنان والعراق والسودان وليبيا والكويت والمغرب والأردن، بهدف تسليط الضوء على ثقافة المنطقة العربية وتعزيز التواصل بين أستراليا والعالم العربي.

وقامت كل دولة بإبراز تراثها الفريد بما يتضمنه من طقوس وتقاليد عريقة في أجواء تعكس كرم الضيافة العربية، حيث قدّم الجناح الأردني للحضور القهوة العربية، بينما قدّمت الكويت التمور، والمغرب الشاي، ولبنان القهوة البيضاء، وليبيا حليب اللوز. وارتدت زوجات السفراء الزي التقليدي انسجاماً مع الطابع التراثي والثقافي لهذا اليوم المميّز. وشارك في الحدث الخطاط أنطوان أبو جودة الذي قام بكتابة أسماء السيدات الأستراليات بالخط العربي، وتم عرض أفلام قصيرة تبرز المعالم السياحية والثقافية لكل دولة.      

وبهذه المناسبة ألقت رئيسة نادي السيدات الدولي في كانبرا «ليندي روس» كلمة رحبت خلالها بالحضور وتقدمت بالشكر من المنظّمين. من جهتها قامت زوجة السفير المغربي بإلقاء كلمة الدول المشاركة، وجرى تقديم درع تذكاري لرئيسة النادي تقديراً لجهودها.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار الجالية
Comments are closed.

Check Also

«من قال أن قرارنا استهداف إسرائيل من سوريا؟»

سركيس نعوم “جريدة النهار” «لا يداهن «حزب الله» عندما يقول أن الرئيس السوري بشّ…