Home استراليا أخبار استرالية طربيه بحث مع وزراء ونواب أستراليين قضية الحريات الدينية

طربيه بحث مع وزراء ونواب أستراليين قضية الحريات الدينية

0
8

وطنية- سدني: استقبل راعي الابرشية المارونية في استراليا المطران أنطوان شربل طربيه، في المركز الأبرشي في كاتدرائية سيدة لبنان وفدا وزاريا نيابيا من الحكومة الفيديرالية وحكومة ولاية نيوساوث ويليز، ضم وزير الخزانة الفيديرالي سكوت موريسون ووزير الخزانة في سيدني دومنيك برووتيه والنائب الفيديرالي ألكس هوك.

وعقد لقاء موسع شارك فيه النائب الابرشي العام المونسنيور مارسيللينو يوسف والمونسنيور شارا ماري وخادم كنيسة سيدة لبنان الاب طوني سركيس وكهنة وراهبات بالاضافة الى النائب السابق طوني عيسى وأعضاء من مجلس بلدية باراماتا، منسق «التيار الوطني الحر» في اوستراليا طوني طوق، منسق «حركة الاستقلال» اسعد بركات مع منسق سيدني سعيد الدويهي، رئيسة قسم سيدني الكتائبي لودي ايوب، سليم الشدياق ممثلا «القوات اللبنانية» وفاعليات.

طربيه

وبعد الصلاة رحب المطران طربيه بالوفد الوزاري والنيابي وقال: «انه لقاء مميز وغني بالمعاني ان نكون معا في رحاب كاتدرائية سيدة لبنان اكبر رعية مارونية في العالم. وبالتالي أود ان انوه بمشروع اعادة التوزيع لعائدات الضرائب بشكل متساو على الولايات الذي أعده الوزير موريسون وهو يشكل مدخلا لمرحلة جديدة. والموضوع الأساس اليوم هو قضية الحريات الدينية التي أصبحت مهددة في وأستراليا».

وشدد طربيه على ضرورة احترام التقاليد الدينية والروحية، وقال: «ان اي قانون لا يحترم التعاليم التقليدية بخصوص الزواج والعيله هو قانون غير عادل وظالم».

وطالب بمواصلة الحوار مع الحكومة حول التعديلات المقترحة لقانون الزواج.

ثم استمع الوفد الى كلمات للمسؤولين عن المؤسسات المارونية في مقدمهم الاب سركيس ورئيس الرابطة المارونية أنطوني هاشم، رئيس المجلس الماروني العام طوني خطار، أنطوني سكري عن مركز التراث الماروني وممثلين عن المجلس الماروني للمحترفين.

وتكلمت الاخت مارغريت ابو غصن عن مدرسة سيدة لبنان والاب داني نوح عن مارونيت كير وباري بركات عن دار الراحة للمسنين حيث اطلعوا الوفد على نشاطات مؤسساتهم ومشاريعهم الحالية والمستقبلية.

وبعد ذلك، تحدث الوزير موريسون فشكر المطران طربية على الاستقبال واثنى على النشاط الكبير الذي يقوم به، وقال: «اشعر وكأنني في بيتي حين أزور هذه الدار، ويمكنني ان أشبه المطران طربيه بالشجرة الكبيرة التي لها فروع كثيرة ناشطة».

كما اثنى على الدور الذي يقوم به الموارنة في اوستراليا على الصعد الروحية والاجتماعية والتربوية، مشددا على «اهمية الحريات الدينية في اوستراليا».

كما تحدث الوزير برووته والنائب هوك عن دور المسيحية في حياة الاستراليين، منوها بدور المطران طربيه والطائفة المارونية في اوستراليا.

واختتم اللقاء بكلمة شكر القاها المونسينيور بشارة مرعي.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

«من قال أن قرارنا استهداف إسرائيل من سوريا؟»

سركيس نعوم “جريدة النهار” «لا يداهن «حزب الله» عندما يقول أن الرئيس السوري بشّ…