Home استراليا أخبار استرالية مارك لاثام يفكر جدياً بالعودة الى العمل السياسي

مارك لاثام يفكر جدياً بالعودة الى العمل السياسي

0
5

زعيم المعارضة السابق مارك لاثام المح مؤخراً انه ينوي العودة الى السياسة، لكن ليس واضحاً بعد مَن هو الحزب الافضل الذي سيختاره.

وكان لاثام قد ظهر مع زعيمة  حزب “امة واحدة” بولين هانسون على قناة سكاي نيوز الليلة الماضية، لكنه قال انه لم يقرر بعد ما اذا كان سينضم الى حزبها.

واوضح انه يترك الخيار للناس  ليساعدوه على اختيار الحزب المناسب. وقال ان العديد من الناخبين اعترفوا له ان البلاد تعاني من حالة من الجنون السياسي وان الهوية الاسترالية فقدت بسبب اعتماد مبدأ “الصوابية السياسية” وموجة العنصرية ضد البيض في استراليا.

واعلنت هانسون انها ترغب ان ينضم لاثام الى حزبها، وان قرار عودته الى العمل السياسي يقرره شخصياً.

وكان لاثام قد نشر تسجيلاً صوتياً يدعو فيه الناخبين الى عدم التصويت لصالح حزب العمال في الانتخابات الفرعية في لونغمان متهماً بيل شورتن بالمراوغة والكذب.

من جهة اخرى اعلن السيناتور ديفيد ليونهيلم انه ناقش قضية عودة لاثام الى العمل السياسي وقال له انه كالزواج مرة ثانية، وهذا مؤشر على انتصار الأمل والخبرة.

وكان لاثام قد قاد حزب العمال في انتخابات 2004 ضد جون هاورد، لكن الحزب لم يحقق الفوز فيها.

واعلن لاثام انه يتمنى جمع الاحزاب الصغيرة في مجموعة واحدة.

من ناحيته اعلن حزب العمال انه لن يرحب بعودة لاثام. وعلّق وزير الظل للخزانة واين سوان ان ما سنراه من بولين هانسون ومارك لاثام هو التطرّف عينه. كما سخر سوان من اقتراح لاثام لفكرة جمع الاحزاب الصغرى التي تؤيد الإئتلاف في آخر المطاف.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

الصعوبة في الحصول على قروض منزلية

من الصعب الحصول على قرض منزلي في استراليا في الوقت الحالي مقارنة بالسنوات الماضية. يروج في…