Home استراليا أخبار استرالية الصين تدعو إلى تعزيز التعاون والثقة المتبادلة مع أستراليا

الصين تدعو إلى تعزيز التعاون والثقة المتبادلة مع أستراليا

0
11

دعا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى تعزيز التعاون والثقة المتبادلة بين الصين وأستراليا من أجل خلق المزيد من الظروف المواتية لتنمية العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الصيني مع نظيرته الأسترالية جولي بيشوب  على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والاجتماعات ذات الصلة في سنغافورة.

وأكد وانغ يي أن الصين تتبع دائما طريق التنمية السلمية، واستراتيجية الانفتاح التي تحقق مكاسب للجميع، مشددا على أن الصين لم تتدخل مطلقا في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية أن بلادها تولي اهتماما بالعلاقات مع الصين، وتأمل في تعزيز الاتصالات والتفاهم والثقة المتبادلة مع الصين من أجل تعزيز التعاون الثنائي الشامل.. مشيرة إلى أن أستراليا ترغب كذلك في دفع المفاوضات قدما بشأن الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، وعملية التكامل الاقتصادي الإقليمي.

ومن ناحية أخرى، اجتمع وزير الخارجية الصيني مع نظيره التايلاندي دون بارامود ويناي على هامش اجتماعات آسيان والاجتماعات ذات الصلة، حيث أكد وانغ يي أن الصين وتايلاند تتمتعان هذا العام بقوة دفع جيدة فيما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية مع نمو سريع في التبادلات التجارية والاستثمارات.

ومن جهته، قال دون بارامود ويناي «إن تايلاند تأمل في الحفاظ على التبادلات رفيعة المستوي مع الصين، ومواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، فضلا عن التعاون في إطار مبادرة (الحزام والطريق)».

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

شبان أفارقة يتواجهون مع الشرطة في ملبورن بسبب «صديقات»

تضررت سيارة شرطة ورشقها شبان بالحجارة أثناء القتال حول «صديقات» في ملبورن وقالت الشرطة ان …