Home منوعات ثقافة و فنون مشاركة الفيلم المصري «يوم الدين» ضمن فعاليات مهرجان ملبورن السينمائي

مشاركة الفيلم المصري «يوم الدين» ضمن فعاليات مهرجان ملبورن السينمائي

0
2

يشارك فيلم «يوم الدين» للمخرج أبو بكر شوقي ضمن فعاليات مهرجان ملبورن السينمائي الدولي حيث عرض  أمس الأحد ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام.

فيلم «يوم الدين» هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي وكان العرض العالمي الأول للفيلم أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام، حيث نافس علي جائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا شاليه، ومن المقرر عرض الفيلم بمصر في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

تدور أحداث «يوم الدين» حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوما بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبد الحفيظ ومن إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، وتقوم بإنتاج الفيلم دينا إمام بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي، بينما تتولي شركةRAW Entertainment العلاقات العامة للفيلم في العالم العربي.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In ثقافة و فنون
Comments are closed.

Check Also

فنانة عربية تستفز الشعب التونسي بحمل علمه وهي شبه عارية

صدمت الفنانة الاستعراضية نرمين صفر متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت مقطع ف…